الطريق الي الجنه
اخي الزائر واختي الزائره يرجي التكرم بتسجيل الدخول
ان كنت عضوا معنا او تسجيل عضويه جديده ان لم تكن مشترك معنا بالمنتدي
لتشاركنا رأيك ...لان رأيك يهمنا وهذا يسعدنا كثيرا... او مشاهده المضوع باعتبارك زائر
لا ترغب بالتسجيل ...نتمني لكم قضاء وقت مفيد معنا ونجتمع علي طاعه الله دائما بّأذن الله
((مع تحيات اداره المنتدي))
(لك منا ارق واجمل تحيه)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أشد الناس عذاباً يوم القيامة !
الخميس مايو 03, 2012 2:23 pm من طرف عبد سلام

» ادعيه واحاديث
الأربعاء مايو 02, 2012 10:58 pm من طرف عبد سلام

» صوره حلوه اوي ادخل شوف يللا
الأربعاء مايو 02, 2012 10:49 pm من طرف عبد سلام

» ISLAMIC PICTURES 1
الأربعاء مايو 02, 2012 10:38 pm من طرف عبد سلام

» صور متعلقه بالنبي عليه الصلاه والسلام
الأربعاء مايو 02, 2012 10:24 pm من طرف عبد سلام

» لازم تعجبك
الأربعاء مايو 02, 2012 10:21 pm من طرف عبد سلام

» صور الكهف(أصحاب الكهف)
الأربعاء مايو 02, 2012 10:07 pm من طرف عبد سلام

» برنامج سويتش سنيفر عملاق التحكم في الشبكات وسرعة النت
الأحد مارس 04, 2012 5:22 pm من طرف rashedfouda

» شرح
الجمعة يونيو 24, 2011 11:31 pm من طرف زائر

» لو مخنوق من حد...قوله القصه دي
الجمعة فبراير 18, 2011 4:59 pm من طرف Posey

» شات بين أبو لهب مع أبوجهل
السبت أكتوبر 16, 2010 3:42 pm من طرف الفهد الاسود

» مفاجآت في رمضان
الجمعة يوليو 23, 2010 5:40 am من طرف سهيل المصري

» فعلا....شئ غريب!!!!
الثلاثاء مايو 11, 2010 3:50 pm من طرف سهيل المصري

» المصحف الالكترونى كامل ومجود + دعاء ختم القراّن الكريم + اركان الاسلام بمساحة 55 ميجا و على اكثر من سيرفر
الإثنين مايو 10, 2010 6:29 am من طرف سهيل المصري

» اسطوانة السيرة النبوية
الأحد مايو 09, 2010 1:43 pm من طرف سهيل المصري

» اسطوانة انا لازم اتغير (must change)
السبت مايو 08, 2010 3:05 pm من طرف جنة الرحمن

» حكاية عروسه مع عدسات العين
الأحد مايو 02, 2010 1:07 am من طرف زائر

» فيديو من إنتاجي أرجو أن يحوز على إعجابكم
الأحد مارس 07, 2010 4:39 pm من طرف استشهادية

» برنامج جميل لقياس سرعة النت
الإثنين نوفمبر 30, 2009 1:31 am من طرف yasser saad

» صور انهيار في باطن الارض (سبحان الله)
الجمعة نوفمبر 27, 2009 1:46 pm من طرف حمدي

التبادل الاعلاني

تعرف على الملائكه التي تحيط بك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعرف على الملائكه التي تحيط بك

مُساهمة من طرف د/أحمد غنيم في الجمعة سبتمبر 12, 2008 5:45 pm

التي تحيط بالإنسان



فيا سبحان الله



لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



بثت
قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ,
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة




قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها
( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد
الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).




وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار

الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


حتى
يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه
وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.



ملك على الجبين :

للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين :

ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين :

وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.



و أخيرا ملك على البلعوم :

لأنه
ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس
البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

avatar
د/أحمد غنيم
عضو ممتاز
عضو ممتاز

عدد الرسائل : 174
العمر : 27
الموقع : www.hamasna.com
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعرف على الملائكه التي تحيط بك

مُساهمة من طرف د/أحمد غنيم في الجمعة سبتمبر 12, 2008 5:46 pm

هههههههههههه...حد يقولي ...الكلام ده بجد؟؟؟وللا خيال؟؟؟
avatar
د/أحمد غنيم
عضو ممتاز
عضو ممتاز

عدد الرسائل : 174
العمر : 27
الموقع : www.hamasna.com
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعرف على الملائكه التي تحيط بك

مُساهمة من طرف سهيل المصري في السبت سبتمبر 13, 2008 4:52 pm

علمي علمك ياحمد

بس اكيد في ملائكة موكلة بينا بس الله اعلم بالتوزيع الاقليمي اللي فات ده صحيح ولا مش

_________________
avatar
سهيل المصري
رئيس مجلس إدارة
رئيس مجلس إدارة

عدد الرسائل : 554
العمر : 28
الموقع : www.sohail.7ikayat.com
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ganna.worldgoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعرف على الملائكه التي تحيط بك

مُساهمة من طرف د/أحمد غنيم في الأحد سبتمبر 14, 2008 3:52 am

ههههههههههه...مكن تسال شيخ يا سهيل ...ومن فضلك بلغني
avatar
د/أحمد غنيم
عضو ممتاز
عضو ممتاز

عدد الرسائل : 174
العمر : 27
الموقع : www.hamasna.com
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى